heema-psp مدير المنتدى
عدد الرسائل : 709 الموقع : السعودية العمل : طالب مزآجي : رَآيُقْ خبرتك في الـpsp : محترف نوع الـPSP : الـpsp القديم الدولة : الأوسمة : مزاجي : تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4 الجمعة سبتمبر 26, 2008 10:57 pm | |
| | |
|
heema-psp مدير المنتدى
عدد الرسائل : 709 الموقع : السعودية العمل : طالب مزآجي : رَآيُقْ خبرتك في الـpsp : محترف نوع الـPSP : الـpsp القديم الدولة : الأوسمة : مزاجي : تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4 الجمعة سبتمبر 26, 2008 10:58 pm | |
| قصـة اللعبة أخذت منحنى عـميق كالعادة .. إنها تحفة خارقة للعادة: الآن حان وقت الحديث عن الجزء الجديد من اللعبة، بطل الجزء الرابع من اللعبة هو سنيك و لكنه الآن أصبح أعور! شعره أبيض! يضع قطعة سوداء على عينه المصابة، مصاب بالأمراض و لكنه لا زال يملك العزيمة و الإرادة القوية للقضاء على الأشرار! يبدو أن اللعنة الوراثية أثرت كثيرا على صديقنا سنيك! سيكون العجوز سنيك في مواجهة أخيه ليكويد الذي يبدو أنه سيطر على جسد أوسليوت بشكل كامل. تدور أحداث القصة في سنة 2014 حيث أصبحت الحرب شيء روتيني في ذلك الوقت. PMCs ( جيش المقاولون العسكري ) و هي اختصار لكلمة Private Military Contractors، أصبح هذا الجيش يهدد الجيش الامريكي بل أصبح من الممكن القضاء عليه الآن! هذا الجيس يسيطر على الشركة الوهمية الكبيرة و التي هي معروفة Outer Haven و التي يرأسها ليكويد سنيك. سوليد سنيك يبدو أنه كان يريد التقاعد و الاستمتاع ببقية حياته و لكن العقيد كامبل يذهب إليه و يحاول أن يقنعه بأي يبقى و أن تكون هذه مهمته الأخيرة و أنه يجب عليه أن يقضي على ليكويد بشكل نهائي و يبطل جميع مخططاته! لـذا يعود جدنا سنيك للعمل مرة أخرى و سترى خلال اللعبة أن سنيك وحده من يستطيع القضاء على الشر و دحر أخيه ليكويد! فقد كان كامبيل يؤمن بأن سوليد سنيك العجوز هو أمل العالم الوحيد! يذهب سنيك إلى بلاد في الشرق الأوسط كي يقوم بالاختراق بصحبة مجموعة من الثوار، و سوف يرى هناك وحش ضخم جدا يشبخ الميتال جير و اسمه gekko. سيسعى سنيك بعد ذلك أن يبطل جميع المخططات و سيكون مصحوبا بالكثير من التقنيات و الاسلحة المميزة. ملاحظة: لم أتحدث كثيرا عن القصة لأني لم أرغب في حرق القصة فهي عميقة و طويلة جدا و لكن صديقكم هورور يعدكم أن يوفر لكم قصة تفصيلية حول الجزء الرابع بعد فـترة من الآن و بعد تجربة اللعبة بشكل كافي.شـخصيات اللعبة .. منهم الأخيـار و منهم الأشرار !سأتحدث بشكل مبسط عن شخصيات اللعبة، في البداية لدينا بطلنا سنيك العجوز! أو سوليد سنيك، سنيك هو أحد أبناء سنيك الأصلي جاك ( Big Boss ). و قد ولد في سنة 1972! و قد ظهر في أغلب أجزاء اللعبة! و هو الشخصية الرئيسية في اللعبة. الشخصية الثانية هو شقيق سنيك الأكبر و هو ليكويد سنيك و هو أيضا ابن مستنسج لجاك البيج بوس. كما أنه يملك ذراع أوسليوت الذي قام النينجا بقطعها له كما رأيتم في الجزء الأول من اللعبة! في هذا الجزء ليكويد هو الشرير الأساسي و الذي سيسعى سنيك لأبطال جميع مخططاته. ثم نجد شخصية ميريل و التي ظهرت في الجزء الأول من اللعبة و هي من مواليد سنة 1987 ! و هي ابنة أخ كامبيل العقيد الشهير في السلسلة و قد ولدت ميريل في عائلة عسكرية بشكلا عام و دربت نفسها لتصبح أحد الجنود الأقوياء! و لكن السؤال الذي يطرح نفسـه ألم يكن في أحد نهايات الجزء الأول أن ميريل ميتة و أن سنيك حزين عليها ؟ حسـنا أيضا شخصية اسمها جوني أكيبا و من أعضاء فرقة ميريل الخاصة و هو بارع في معالجة الفخاخ و التعامل مع البيئات بصفة عامة كما أنه مهووس بالبيانات و التقنية و لكن مشكلته أنه يملك قلب ضعيف بعض الشيء. ثم الشخصية الأخرى التابعة لوحدة ميريل الخاصة ألا و هو إيد! و هو قناص بارع جدا و هو من أصل أفريقي قوي البنية و يعتبر زعيم ثانوي للوحدة! و هو دائما حذر و متحمس و يبقي سلاحه معه في كل الأوقات!سوف نجد في اللعبة شخصية رايدن التي رأيناها فيما سبق و الذي كان البعض منا يظنه فتاة لشكله الأنثوي الواضح! رايدن اسمه الحقيقي جاك و قد انغمس في الحرب الأهلية الليبيرية في أوائل التسعينات و قد شارك رايدن في الجزء الثاني من اللعبة. و قد اعتنى سوليدس برايدن و دربه على الكثير من الأشياء الفظيعة و قد قام رايدن بارتكاب الكثير و الكثير من الجرائم القذرة، بعد انتهاء الحرب حصل على الجنسية الأمريكية و لكنه حصل على ماضي أسود معها ! ثم انضم بعد ذلك إلى الجيش و بعد ذلك قام العقيد كامبيل بإرسال رايدن إلى big shell من أجل إنقاذ الرهائن و قد ظهر في ذلك المكان سنيك ليساعده. في سنة 2009 استعمل رايدن كموضوع قام الوطنيين Patriots. مع بعض الشخصيات الأخرى. في هذا الجزء سوف تظهر الشخصية الشهيرة روي كامبيل و هو كما تعرفون عقيد و قائد سابق لقوة الفوكس هاوند و بعد أن تقاعد كامبيل انضم إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كاستشاري يتابع و يراقب قوات الـ PMCs. اكتشف كامبيل خلال عمله أن ليكويد يخطط لأمور شريرة و أنه سيقوم بشن حرب هائلة. و لم يجد من يوقف هذا سوف سوليد سنيك! شخصية أخرى مثيرة للانتباه اسمها Drebin ( دريبين ). و هو تاجر أسلحة في السوق السوداء و يعتبر من أكبر تجار الأسلحة الأوغاد في العالم ككل! و قد قام هذا الحقير باختراع قاذفة تستطيع أن تزيل جميع الاقفال عن جميع الأسلحة. لعلنا نعرف أيضا شخصية Otacon أوتوكان و هو أحد أصدقائنا من الجزء الثاني، أوتوكان يملك مشاكل عائلية حقيقية! فعندما ماتت والدته تزوج والده من امرأة أخرى كانت تملك فتاة اسمها إيما و قد أصبحت علاقتها وثيقة مع أوتوكان. و لكن تموت إيما في النهاية و تحدث مشاكل عويصة لصديقنا أوتوكان فانغمس في عالم الإنترنت و أصبح من العباقرة في هذا المجال. بل قام بتطوير ميتال جير ريكس و هو سلاح الدمار الشامل الذي كان يريده الكثير، شعر أوتوكان بعد ذلك بالذنب فانضم إلى صديقنا سنيك كي يساعده في القضاء على الأشرار."Big Mama. يا له من اسم كوميدي حقا ! على كل حال هذه المرأة ولدت في سنة 1935 في الخامس عشر من شهر مايو! و لقد كانت جاسوسة في عصر الحرب الباردة و قد قاتلت بجانب الزعيم الكبير البيج بوس. هل عرفتم من هي ؟ إنها شقراء تتلاعب بالأخرين! تتنكر بمهارة و تملك حركات قوية و جـذابة! نعم عزيزي القارئ إنها إيفا صديقة ناكيد سنيك في الجزء الثالث من اللعبة! لقد كانت إيفا في واقع الامر جاسوسة جيش التحرير الصيني و اختفت بعد ذلك مباشرة و هي بالعادة تتجول على دراجة نارية و معها بندقيتها. يا لها من ذكريات جميلة يا إيفا ! و لكن للأسـف أصبحت عجوزا شمطاء الآن! و لم تعودي حسناء :-( لا زلنا مع الجنس اللطيف في اللعبة فسنجد شخصية مثيرة للاهتمام أيضا اسمها ناعومي هنتر و هي عالمة مختصة في العلاج بالجينات و قد صممت ناعومي فايروس اسمه FOXDIE و هو فايروس اغتيال. بحيث يقوم هذا الفايروس بقتل الأهداف بواسطة التركيب الوراثي لهم. و قد تم حقن بعض الأشخاص بواسطكة هذا الفايروس. أيضا سنرى فتاة جميلة اسمها Sunny و هي ابنة الروسية أولجا التي ظهرت في الجزء الثاني من اللعبة! أخيرا سيكون هناك فامب مصاص الدماء المتحوش و هو روماني الأصل قد انفجرت كنيسة عائلته مما جعله يصاب بالجنون يبدأ بامتصاص دمـاء الأخريـن !! على كل حال هذه نظرة بسيطة حول شخصيات اللعبة و لعلي كشفت لكم أسرار حول الشخصيات لم تكونوا تعرفونها من قبل! كما قلت لكم سابقا انتظروا القصة المفصلة للعبة.أسـلوب اللعـب .. للـسحر و الإبداع عـنوان واحد ! هيديو كوجيما هو شخص كمالي بطبعه , لا يحب أن ينجز الأشياء إلا بعناية فائقة , دائما كان هذا الشخص يتلقى النقد بصدر رحب و يبدل مجهودات في سبيل تخليص سلسلة mgs من العيوب من جزء لآخر .. تطوٌر أسلوب اللعب في mgs 4 قياسا مع الأجزاء الفارطة ما هو إلا تزكية لما قلناه . هيديو فضل الختم على سلسلته الكبيرة مستفيدا من الخصائص الفنية و التقنية العالية التي يزخر بها جهاز البلايستيشون 3 , لذا لم يتوانى عن تكييف أسلوب اللعب بشكل يلائم انتظارات عشاق السلسلة , و لقد نجح في ذلك إلى حد كبير جدا . أولى التغييرات الجذرية تتمثل في الجملة الشهيرة " War Has Changed " , أثناء العروض الأولية للعبة لم يكن بمقدور أي كان استنباط المعنى الحقيقي لهذه الجملة , في الحقيقة هي كانت بمثابة توطئة من هيديو يذكرنا فيها بأن زمن الإختباء قد ولى , لقد آن وقت استخدام الـ AK-47 , الـ M4 بكل حرية , آن وقت المجابهات المباشرة مع العدو عوض الإكتفاء بالزحف بين صفوفه , في الحقيقة لقد تحولت mgs من لعبة تسلل صريحة إلى لعبة متعددة الأشكال , صحيح أن التسلل لا يزال حاضرا و بقوة عن طريق الكاموفلاج , الـ CQC و ما إلى ذلك .. إلا أن الأكشن هو المفاجأة السارة للعبة , لم يعد هناك أي مانع في شق طريقك بالقوة عن طريق استخدام البنادق الآلية , القنابل بشتى أصنافها بل و حتى الأسلحة الثقيلة من قبيل الأرسنال ! أيضا تواصل مسلسل المفاجآت عن طريق إدماج الرؤية من منظور الشخص الأول عوض الإكتفاء بكاميرا " مفروضة بالقوة " التي لطالما عانينا منها في الأجزاء الثلاثة السابقة . الكاميرا الذاتية تبقى مفيدة للغاية في المجابهات المباشرة حينما يكثر تبادل الطلقات بالرشاشات و ما إلى ذلك .. لذا ستمتّع ناظريك بأنيميشون ممتاز بفضل بيئة اللعب القابلة للتدمير , و بشكل قل نظيره في ألعاب الجيل الثالث .. مع ذلك تبقى الرؤية من منظور الشخص الثالث مفيدة جدا في عمليات الإقتحام و المباغتة .خلال مختلف العروض الأولية للعبة , لا شك أن الطريقة الجديدة التي أصبح يزحف بها سنايك هي الأكثر إثارة للإهتمام , إذ لم تعد عملية الزحف تقتصر على التنقل الأفقي و العمودي كما هو الحال في الأجزاء السابقة , بل تم إدخال تحسينات كبيرة على هذه التقنية و أصبحت مفيدة أكثر من ذي قبل . بات بمقدروك الآن الزحف بمرونة كبيرة و المرور بين أقدام الأعداء بكل سهولة كالثعبان دون إحداث أية جلبة , و بالتالي الاستدارة حول الهدف و مفاجأته من الخلف .. و أنت زاحف على الأرض , تستطيع أيضا الاستلقاء على ظهرك , و هي خاصية جديدة 100 % تخول لك إلقاء القنابل اليدوية أو استخدام الأسلحة الخفيفة كالرشاشات ضد الثكنات المعادية بكل يسر دون الحاجة للوقوف على أقدامك , عكس MGS القديمة حيث يمكنك استخدام بعض الأسلحة فقط في هذه الوضعية .. إضافة إلى كل ما ذكرناه , تستطيع الدحرجة - على الأرض - يمينا و يسارا كي تتجنب الإصابة بواسطة الغارات الثقيلة التي يشنها الأعداء سواء بواسطة القنابل أو الستينغر .. في المقابل أشير أن الأنالوج هو جد حساس أثناء عملية الزحف , أي إن دفعته بقوة أكثر من اللازم قد يتم رصدك ! إلا أن هذه الإضافات الجميلة تجعلنا نهنئ فريق العمل الذي جعلنا نقف مشدوهين أمام الإمكانات الخارقة لمقاتل اسمه سوليد سنايك , إمكانات حدت منها بشكل نسبي السن المتقدمة ( بشكل غير طبيعي ) لهذا المقاتل الأسطوري . | |
|
heema-psp مدير المنتدى
عدد الرسائل : 709 الموقع : السعودية العمل : طالب مزآجي : رَآيُقْ خبرتك في الـpsp : محترف نوع الـPSP : الـpsp القديم الدولة : الأوسمة : مزاجي : تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4 الجمعة سبتمبر 26, 2008 10:59 pm | |
| الـ " Octo-Camo " ( كلمة مشتقة من الاسم Decoy Octopus أحد أعضاء Fox Hound الذي فارق الحياة في Shadow Moses و من كلمة Camouflage ) هي من المستجدات المهمة في اللعبة , إذ تخول لك أخذ نفس الخصائص المظهرية للبيئة التي تتواجد بها , مما يجعلك جزئا من هذه البيئة , و بالتالي يستحيل على الأعداء اكتشاف وجودك . للقيام بهذا الكاموفلاج الرائع يكفي أن تبقى واقفا في مكانك لمدة ثلاث ثواني دون حراك و سترى كيف أن لباسك سيأخذ نفس الألوان التي تميز البيئة المحيطة .. طبعا تستطيع تفعيل ميزة Octo-Camo انطلاقا من لائحة الخيارات , كما تستطيع تركها تقوم بعملها بشكل تلقائي . من منا لا يتذكر نظام القتال الرائع المسمى بـ CQC ؟ هذا النظام القتالي الفريد الذي أبدعه كل من The Boss و Naked Snake . كوجيما أعلن في وقت سابق أن لـ CQC عودة قوية في MGS 4 , و الأمر كذلك فعلا .. إذ لم يعد الأمر يقتصر على ذلك المسدس التقليدي من نوع MK 22 , بل أصبح سنايك مزودا بصاعق كهربائي كالذي بحوزة رجال الشرطة إضافة إلى السكين , و عليه تستطيع مباغتة الخصوم و من تم تجريدهم من السلاح , ذبحهم أو فعل ما هو أسوأ بكثير ! على أي كن حذرا في استخدام CQC ضد بعض الأعداء , لست الوحيد الذي يتقن هذا الروتين في MGS 4 , كن على يقين !أستطيع إمضاء ساعات في الحديث عن التطورات التي شهدها أسلوب اللعب في MGS 4 لكني قد أغامر بإفساد بعض المفاجآت الجميلة لذا سأقتصر على الحديث بشكل سطحي إذا صح التعبير . أحد أهم الأسلحة التي أثارت حماسة المتتبعين في العروض يتمثل في ذلك الروبوت الصغير الذي يرافق سنيك , في الحقيقة هذا الروبوت يحمل اسم MK2 و هو من إبداعات العالم الكبير أوتاكون . هذا الأخير أراد خلق وسيلة للتواصل السمعي البصري مع سنيك خلال المعركة الحاسمة . في الحقيقة الـ MK2 هو أكثر من مجرد وسيلة للتواصل , إذ بفضل الكاميرا التي تدعمه , يصبح سلاحا فتاكا للغاية على أرض المعركة , كل ما عليك فعله هو الإختباء في مكان آمن و التحكم بـ MK2 كي يتخلص من الأعداء بالنيابة عنك , لكن دعنا لا ننسى أن بطاريته قابلة للنفاذ , و كذا لا يمكنك الإبتعاد به كثيرا عن سنيك , هذا دون أن نتخيل حتى حجم الأضرار إذا ما تم كشفه من طرف أحد الأعداء ! على أي حال , بعض اللاعبين المهرة مثلي قد يجدون في MK2 وسيلة مساعدة مبالغ فيها , نظرا لكونه يسهل الأمور بشكل زائد نسبيا عن الحد , لكن صدقني , سواء كنت لاعبا ماهرا أم لا ستحتاج لهذا الروبوت خاصة في صعوبتي Hard و Very Hard .طبعا الكل يتذكر تلك العبارات الشهيرة التي يرددها الجنود منذ أيام MGS 1 مثل : " I heard something ! ... ? it was nothing " , هذه العبارات التقليدية ستعاود الظهور , شأنها في ذلك شأن علامات الاستفهام و التعجب التي تظهر فوق رؤوس الجنود إذا ما ساورهم شك أو ارتياب . من المؤسف أن هذا الجانب لم يتغير الشيئ الكثير و نحن على بعد حوالي العشر سنوات من أول الأجزاء لملحمة MGS .. من جهة أخرى , نادرا و أقول نادرا ما شاهدت لعبة تتمتع بذكاء اصطناعي مثير للإهتمام كالذي تزخر به MGS 4 . لا عجب أن سلوك الجنود يتغير بشكل مستمر بتغير المواقف , إذ يعمد هؤلاء الجنود إلى الهجوم بشكل جماعي , و كذا التفرق في حال تعرض معسكرهم لقذيفة أو قنبلة مثلا ( أذكّر أن Snake يعمل بتخفي وسط حرب طاحنة بين كيانين اثنين لن أذكرهما تجنبا لأي Spoliers ) .. بل و فوق هذا هم قادرون على اقتفاء آثار الأقدام و سماعك في حال ما ضربت زجاجة مشروبات فارغة أثناء عملية الجري ! لكن مع ذلك لن ترى الجنود يطورون مثلا استراتيجيات للنيل من أعدائهم , بل يقتصر عملهم على الأمر التالي " تصويب - إختباء , تصويب - إختباء " مما يجعل الأمر يبدو آليا نوعا ما , لكن هذا الضعف تم تغطيته بالتصميم العالي لساحات المعارك و كذا تنوع الحالات .. لكن - للأسف الشديد - بعض العيوب المتعلقة بالذكاء الإصطناعي تظهر بشكل جلي في المواجهات الفردية رجل لرجل التي تجمع بين سنايك و أعدائه , إذ في بعض الأحيان يكون سنايك على مرأى من عدوه إلا أن هذا الأخير يبقى واقفا دون حراك دون إطلاق للنيران , طبعا مثل هذه الأعطاب تبقى قليلة جدا , لكنها تذكرنا بجهاز البلايستايشون 2 , و لن أخفي أسفي على رؤية مثل هذه الهفوات الطفيفة , خاصة و أن الأمر يتعلق بالحلقة النهائية لسلسلة مهمة في تاريخ ألعاب الفيديو .أحد أهم المعوقات التي ستقف حجر عثرة في طريقك لإنهاء اللعبة تتمثل في الـ " Gekkos " , و هي عبارة عن نماذج مصغرة من الآلة الفتاكة متال كير .. التغلب على هذه الآلات هو أمر مؤرق بحق ! إذ لا يمكن القضاء عليهم سوى باستخدام الأرسنال . الـ " Gekkos " ستدهشك بقدراتها العالية على القفز كالضفضعة للوصول إليك بكل سهولة . أن تجد نفسك تحت أقدام هذه الآلات يعني الموت المحقق , لذا أحيانا - في غياب الأرسنال أو بوجوده - ستجد أن الفرار خيارا ليس بذلك السوء ! اللهم لو كنت متشبعا بالأفكار البطولية . الحجم الكبير للـ " Gekkos " و كذا الأنيميشون الممتاز الذي يميز حركتهم قد أضفى بعدا جماليا على المغامرة في هذه الحلقة الختامية , لعلنا أخيرا فهمنا ما كان يقصد الداهية كوجيما بمقولته الشهيرة " War Has Changed " .. من جهة أخرى لا بد من تسليط بقعة الضوء على أحد أهم الشخصيات الجديدة في القصة , و هو الشخص الأسود البشرة الذي ظهر في بعض Trailers , هذا الشخص ليس سوى " Drebin " الذي سيرافقك في جل مراحل المغامرة . كما قلنا في وقت سابق الحرب تغيرت , و الكلمة الأولى أصبحت للنانوماشينز ( روبوتات صغيرة تزرع في الجسم بغية تطوير القدرات البدنية و الذهنية ) , هذه النانوماشينز لم تعد حكرا على الشخصيات الهامة في MGS كما في الأجزاء السابقة , بل أصبحت مزروعة في جسد كل جندي . و انطلاقا من هذا المنظور الجديد للسيناريو يبزغ دور " Drebin " في القصة فهو من المستفيدين من ظاهرة النانوماشينز , لذا سيعرض خدماته المتمثلة في تزوديك بالأسلحة الحديثة , على أن تمده بدورك بالأسلحة التي ستجدها منتشرة في ساحات المعارك , الأمر شبيه لحد بعيد بذلك البائع الغامض في لعبة Resident Evil 4 . طبعا " المكننة " أصبحت الصفة السائدة في الحرب , و سنايك له نصيب وافر منها , صحيح أنني ذكرت في الأسطر القليلة أعلاه تقنية " " Octo-Camo " و الروبوت المفيد " MK 2 " لكن لن يفوتني وصف " Solid Eye " و هي عبارة عن آلة متطورة تستطيع الوصول إليها من خلال فتح الذخيرة و استعمالها متى ما أردت , سواء كوسيلة للرؤية الليلية , لاستخدام المنظار , أو لأغراض أخرى .. تبقى وسلية فعالة للتمييز بين حلفائك و أعدائك خاصة عند الظلام الدامس ." The Beauty and The Beast " أكثر من مجرد زعماء .. عشاق الفيديو كايم عامة و عشاق السلسلة خاصة سيتذكرون أولئك الزعماء " الأونطولوجيين " في MGS 1 كـسايكومونتيس , فولكان رافن , سنايبر وولف . لكن لن يتذكر الجميع زعماء MGS 3 لأن دورهم ببساطة كان فقط مواجهة Naked Snake و لم يكن لهم أي دور وازن في السيناريو أو في سيرورة الأحداث . لكن الزعماء في هذا الجزء الرابع و مع أن لا علاقة لهم بالصراع Solid Snake - Liquid Ocelot من جهة , أو بإشكالية الـ Patriots من جهة ثانية , إلا أن دورهم في القصة حاضر و بقوة , كل واحد من هؤلاء يستأثر بجزء لا يستهان به من الأحداث . أما من حيث المواجهة , الزعماء في MGS 4 أتووا بمقاربة جديدة من نوعها , إذ سيجعلونك تعيش تجربة خاصة و فريدة , حيث عليك دراستهم و من تم خلق آلية و منهجية ذكية و إلا لن تتغلب عليهم أبدا , في أغلب الظن ستطلق زفيرا قويا بعد أن تهزم أحدهم و أنا أعني ما أقول ! باختصار شديد , لا عجب أن بعض المطورين من خارج فريق عمل MGS اعتبروا الزعماء في اللعبة مرجعيين و مثالا يحتدى به في الفيديو كايم ! لإنهاء Metal Gear Solid 4 : Guns Of The Patriots تحتاج لما يتراوح بين 20 إلى 25 ساعة كأقصى تقدير في صعوبة " متوسط " و مدة أطول نسبيا في صعوبة Hard , أما إن اخترت اللعب في Very Hard قد تجد نفسك في محنة حقيقية لتجاوز أبسط المراحل ! على أي عشاق السلسلة لن يتذمروا على الإطلاق من السينمائيات الطويلة التي تصل أحيانا إلى 30 دقيقة , لأنها ببساطة تعطي أجوبة شافية لأسئلة ظلت تجوب أذهاننا منذ زمن ليس بالهين . للأسف لا توجد أطوار أخرى غير طور القصة باستثناء طور الأون لاين الذي سوف نتناوله بعد قليل .طور تعدد اللاعبين .. ستكون عليه من المدمنين !! ملاحظة: طور تعدد اللاعبين يختلف عن أي شيء ذكرناه في أسلوب اللعب سابقـا. طور الأونلاين أو اللعب الجماعي في اللعبة تم التنويع في أساليبه بشكل ملحوظ! في البداية يجب عليك صنع الشخصية الخاصة بك و سترى مدى قوة رسومات اللعبة و جودتها أثناء تشكيل الشخصية الخاصة بك، بعد أن تنتهي من صنع شخصيتك التي ستمثلك في طور اللعب الجماعي تستطيع أن تختار أحد أطوار اللعبة أو تنضم إليها أو تقوم أنت باستضاف اللعبة. أنماط طور الأونلاين ممتعة جدا فسيكون هناك نمط معركة الموت الشهير Deathmatch و هو من أكثر الأنماط لعبا في جميع الألعاب، أيضا سيكون هناك نمط الفريق. حيث سيكون هناك فريقين مختلفين و يجب على كل فريق أن يقضي على الأخر، كذلك نمط الحصول على العلم و سيكون على الفريق أن يلحق بالضفدع المطاطي و الحصول عليه! كما أن الفريق الأخر يستطيع سرقة الضفدع من الفريق الذي حصل عليه. كما أن هناك البطة المطاطية أيضا، الهدف هنا أن تحصل على الضفدع أو على البطة! و بالتالي تحصل على نقاط. الخريطة تستطيع أن تحمل معها 16 لاعبا و سترى تفاصيل اللاعبين و تفاصيل الخريطة الهائلة و المتقنة! ربما تشعرك أجواء اللعبة أنك حقا في حرب واقعية و ليس مجرد لعبة فيديو! سيكون هناك خريطة اسمها Gronznyj Grad و هي أحد الخرائط الموجودة بالجزء الثالث! سترى حجمها الهائل و المناطق المفتوحة بـها. اللاعبون بمقدورهم أن يأخذوا مواقع لقنص اللاعبين الاخرين بكل سهولة! أيضا تستطيع التسلل في أماكن مختلفة و اصطياد اللاعبين الأخرين! و تستطيع أيضا استعمال القنابل الدخانية أو الضوئية كي تتخلص من اللاعبين بسرعة. | |
|
heema-psp مدير المنتدى
عدد الرسائل : 709 الموقع : السعودية العمل : طالب مزآجي : رَآيُقْ خبرتك في الـpsp : محترف نوع الـPSP : الـpsp القديم الدولة : الأوسمة : مزاجي : تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4 الجمعة سبتمبر 26, 2008 11:00 pm | |
| | |
|
ASER مصارع ماسي
عدد الرسائل : 91 تاريخ التسجيل : 11/02/2009
| موضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4 الخميس فبراير 12, 2009 11:31 am | |
| يالله مشكوور على كل هذي المعلومااااات واناا من اكثر عشااق ميتل قير ولعبته من الجزء الاول على البلاي ستيشن 1 ولعبت حق الصخر القديم وماشفت احلى من الجزء الرابع من الحيث الجرافيك وكل شي وختمته يمكن 10 مرات واكثر وميتل قير بكل صرااااحه اسطوووره من اساطير المبدع كووجيمااا واتمنى ينزل الجزء الامس باقرب وقت يآآآآآآآآآآرب | |
|