عذراً التصميم مؤقت - سوف يتم تغيير اسم المنتدى
 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
heema-psp
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 709
الموقع : السعودية
العمل : طالب
مزآجي : رَآيُقْ
خبرتك في الـpsp : محترف
نوع الـPSP : الـpsp القديم
الدولة :
الأوسمة :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4   الجمعة سبتمبر 26, 2008 10:57 pm


-----------------------
أبيض شـعره ! مجعد وجهه! هدته السنون و عصـف به غدر الزمان! فقُبيل سنوات كان يضرب به المثل في القوة و الدهاء و الذكاء، و لكن ها هو اليوم أصابه المرض و قرر أن يستقيل من هذا العمل و أن يستمتع بما تبقى من حيـاته، هزم الأشرار في السابق و أبطل المخططات الإرهابية. إنه بطل أحببنا سماع اسمه و سماع حكاياته و قصصه! لم يكن يهمه سوى إنقاذ الأبرياء، رجالا كانوا أم نسـاء، لم يسمح للعدو أن يسيطر على العالم أو ينفذ مشـاريعه! إنه الجاسوس الأكثر قوة في العالم! عزيزي القارئ لقد أصبح واضح المعالم! سوليد سنيك بطل السلسلة الأسطورية MGS يعود في جزء رابع لينهي ما بدأه، ليتخلص من شر جديد بدأ يتربص بالعالم! مخططات لمشاريع نووية! حرب ستبدأ دون أن يعرف ما نتيجتها، قوات كثيرة تريد السيطرة على العالم! هيـا يا سنيك! فإن الواجب يناديك، أنت أمل العالم الوحيد. أنت خلاصـنا الأكيد. أنت رمز القوة و الذكاء. أنت أملنا في القضاء على الأعداء. عزيزي القارئ صديقنا سنيك قد أصبح عجوز فلا تلح عليه بهذا الشكل. فهو لن يترك العالم يدمره الأشقياء. عاد سنيك و عادت المغامرة معه في أجمل صورة. سوف ننتقل بين مناطق مختلفة و عديدة، مستعملين أسلحة و مميزات جديدة، موقع Ps4Arab كما عودكم عزيزي القارئ في نشر كل ما هو جديد في عالم ألعاب الفيديو يسره الآن و لأول مرة عربيا المراجعة الكاملة لهذه الأسطورة! فما رأيكم أن تتركوا كل ما بأيديكم و أن تتابعوا قراءة هذه المراجعة المفصلة لأحد أساطير هـذا العام. هيا اترك ما بيدك و ادخل معنا لـعالم سوليد سنيك الملئ بالمغامرات و المخاطر !!













الناشر: Konami
المطور: Kojima Productions
النوع: أكشن و تجسس من منظور الشخص الثالث.
تاريخ الإصدار: 12 / 6 / 2008 لجميع النسـخ.
الأجهزة: حصرية لجهاز الـ PS3.
الكـاتب: Silent Horror + Sad Soul.
ملاحظة: بعض المواقع الأجنبية حصلت على نسخة مبكرة من اللعبة.

عـبقري أحدث ثورة في ألـعاب الفيديو و نقـش اسمه بأحرف لا تصدأ !

لعل الكثير من عشاق سلسلة ميتال جير يسألون أنفسهم! من الذي ابتكر السلسلة ؟ من الذي كان وراء هذه الاسطورة الخالدة! من الذي كان وراء ظهور بطلنا المحبوب سنيك ؟ إنه اسم يذكر بجانب العباقرة في مجال الابتكار و التصميم و البرمجة! إنه عبقري مجنون اسمه هيدو كوجيما! رجل ياباني قصير القامة ناعم الشعر يرتدي نظارة تنم عن الذكاء! كحال كل اليابانيين يا صديقي. ولد هيدو في سنة 1963 و يعمل في وظيفته الأساسية كمصمم ألعاب فيديو و قد كان فيما سبق نائب رئيس كونامي اليابانية، و هو حاليا المدير لمنتجات كوجيما، أبدع كوجيما في العديد و العديد من الألعاب التي نالت من الشهرة ما لم يناله غيرها، فأبرزها لعبتنا سلسلة ميتال جير. كما يعد كوجيما هو العامل لكل شيء في هذه السلسلة فهو يشارك في التصميم و القصة و الشخصيات و غيرها من الأشياء. و قد وضعت Newsweek اسم كوجيما من ضمن أكبر عشر شخصيات بين عام 2002 و عام 2008 كما أنه وضع أيضا في قائمة أكثر 100 مطور إثارة في العالم. اشتهرت لعبة كوجيما ميتال غير بنظام المؤمراة الموجود بها و باستعمال الأسلحة الثقيلة كما أنها حوت على الكثير من الخيـال! و لكنها تبقى من الألعاب الشعبية في العالم و أحد أسرار شهرة و نجاح كونامي و كوجيما بصـفة عـامة.



لنتحدث عن حيـاة هذا العبقري الشخصية أكثر! ولد كوجيما كما أسلفت سابقا في سنة 1963 في مدينة طوكيو و من ثم انتقل لغرب اليابان عندما كان في الثالثة من عمره و قد كان كوجيـما يعاني من بعض الامراض أثناء صغره و لكنه تمكن من النجاة، انتقل كوجيما لمنطقة صغيرة بعد ذلك اسمها Shiraski ثم بعد ذلك بفترة قصيرة جدا انتقل إلى منطقة أخرى بالقرب من المنطقة الأولى اسمها Kansai، و قد كان كوجيما يبقى لوحده في البيت يمضي وقته في مشاهدة التلفاز و كان يعاني من العزلة أيضا كما ذكر هو بنفسه، و قد كان صديقه الوحيد هو التلفاز. في البداية كان طموح كوجيما هو أن يصبح مصور أو فنان و لكنه للأسـف لم يستطع من تحقيق حلمه لوجود المعايير الاجتماعية الحادة في اليابان و التي تشبه العادات و التقاليد لدينا! بعد ذلك بدأ بالبحث عن وظيفة جيدة يكسب منها بعض المال فلجأ إلى عمه الذي يعمل في مجال الفن و لكن كوجيما واجه بعض المشاكل و المصاعب المالية! بدأ كوجيما كتابة القصص القصيرةو و إرسالها لمجلة يابانية لكنه لم يكن قادر على أن يجعل هذه المجلات تنشر له شيء. وصلت صفحات قصصه لـ 400 صفحة و لكن المجلات لم توافق على هذا العدد! بعد ذلك نجح كوجيـما في الدخول لمجال صناعة الأفلام الصغيرة بواسطة صديقه و منها دخل إلى عـالم تصميم الألـعاب !! و لعلكم تتسائلون الآن لماذا أتحدث عن هذه الأشياء ؟ عزيزي القارئ يجب عليك معرفة هذا العبقري المجنون الذي نسـج خيوط هذه الاسطورة من الذهب! و ترى كيف كانت حياته! فمن يدري ؟ ربما أصبحت عبقريا و ذا شأن عظيم مثـل كوجيما.

سلسلة كتبت اسمها بين الأساطير و رسمت لنفسها أجمل المعـايير:

سأتحدث هنا عن بداية السلسلة و التاريخ فقط لن أتطرق لأشياء كثيرة حتى لا أصيبكم بالملل، بدأت سلسلة ميتال جير أو الترس المعدني كما هو ترجمتها، في عام 1987 في اليابان و هولندا و قد كانت من أول الالعاب التي استعملت أسلوب التسلل أكثر من المواجهة المباشرة مع العدو! و قد كان هيدو كوجيما صغير في ذلك الوقت! على كل حال صدرت اللعبة بعد ذلك في أمريكا الشمالية و أوروبا و كان الجهاز المستضيف لها هو الـ NES أو ما يعرف بجهاز العائلة! و قد بيع منها مليون نسخة في أنحاء العالم! بعد ذلك صدر جزء أخر في سنة 1990 على جهاز MSX2 و قد تم إضافات تحسينات و أشياء جديدة في هذا الجزء مع قصة أعمق أيضا و ميزات في أسلوب العب! ثم صدرت أجزاء صغيرة متفرقة لا يسعني ذكرها هنا. العودة الفعلية لهذه السلسلة الأسطورية كانت في سنة 1998 حيث صدرت الجزء الرائع على جهاز البلايستيشن الأول! و قد كانت اللعبة ثلاثية الابعاد و برسومات جيدة. و قد بيع من هذا الجزء ست مليون نسخة في وقت مميز! ثم أصبحت اللعبة أحد ركائز كونامي و أيضا أوصلت كوجيما لعالم المجد و الشهرة، لم يصدر سوى جزء واحد على جهاز البلايستيشن الأول، بعد صدور جهاز البلايستيشن الثاني بفترة أصدرت كونامي الجزء الثاني من اللعبة و الذي أطلقت عليه اسم أبناء الحرية Sons of Liberty، و قد باع هذا الجزء أكثر من سبع ملايين نسخة! ثم في سنة 2004 و في نهاية هذا العالم تحديدا صدر الجزء الثالث و الذي كان تحت اسم آكل الأفاعي Snake Eater و قد باع ما يقارب الأربعة ملايين نسخة! و قد تضمنت هذه الألعاب تحسينات كثيرا في أسلوب اللعب كما أنها حملت رسومات هائلة و قصة طويلة جدا مليئة بالمشاهد و العروض السينمائية الرائعة! أيضا هناك نسخ صدرت على جهاز البلايستيشن المحمول و هي نسخة الـ Ops و لا ننسى أجزاء الـ Acid. و لكني هنا تطرقت للأجزاء الرئيسية فقط! من هنا ترى عزيزي القارئ أن السلسلة هي أسطورة ينتظرها الكبير قبل الصغير! و إن لها من العشاق الملايين و الملايين!



جـاسوس ابـن جـاسوس !! و شخصيـة ستبقى في ذاكرتنا كما تبقى الكلمات في القاموس .. !!

لنتحدث عن بطلنا المحبوب سوليد سنيك! ظهر سنيك لأول مرة مع بداية ظهور اللعبة و كان ذلك في سنة 1987 كما ذكرت سابقا، حيث كانت شخصية سنيك هي الرئيسية في اللعبة و قد كان سنيك عبارة عن مجند جديد في وحدة الفوكس هاوند FOXHOUND، و قم أرسل سنيك بواسطة رئيس هذا الفريق كي ذهب لأحد الدول المارقة من أجل إنقاذ أحد أعضاء فريقه المفقودين و سوف يكتشف بعد ذلك ما هو الميتال جير، بعد أن ينقذ سنيك العضو الذي ذهب من أجله سوف يكتشف سنيك أن زعيم الكبير ( Big Boss ) يريد أن يستعمل السلاح المدر ( ميتال جير ). من أجل تأسيس قوته الخاصة به و من أجل إنشاء أيضا مؤسسة خاصة بالطاقة النووية لا يستطيع أحد أن يقف في وجهها ! و بالطبع فإن بطلنا سنيك سينجح في إفشال هذه المخططات. هذه النسخة لوحدها بيع منها مليون نسخة في أمريكا الشمالية فقط! مما جعل كونامي تنتج جزء آخر اسمه Snake's Revenge و قد كان بطل هذا الجزء سنيك أيضا. و قد تحدث الجزء عن رحلة في القطار و القضاء على أحد الأشخاص أو شيء من هذا القبيل! على كل حال تحدثت عن الأجزاء تلك في الفقرة الماضية! و هي ليست بالمهمة كالأجزاء التي صدرت على أجهزة البلايستيشن بصفة عامة.



كانت البداية الحقيقية لمجد سنيك هي مع صدور أجهزة البلايستيشن. فبعد أن صدر الجزء الثاني من اللعبة و الذي كان بمنظور ثنائي البعد. صدر الجزء الذي أحدث ضجة كبيرة في سنة 1998 و هو الجزء الأول الرئيسي للعبة! و قد كان سنيك هو بطل اللعبة حيث أرسل من قبل العقيد كامبيل للتعامل مع مجموعة من الفوكس هاوند بقيادة شقيقه لكويد سنيك. و الذي قد استولى على جزيرة الشادو موسيس و هي قصة طويلة جدا ربما يسنح لنا الوقت للحديث عنها! هذه الجزيرة كان بها العديد من الأسلحة النووية و الاسلحة الفتاكة و المدمرة! سوف يلتقي سنيك بأحد الفتيات و التي عرفتموها باسم ميرل. أيضا سيواجه سنيك مجموعة من أتباع ليكويد سنيك و سيقضي عليهم واحد تلو الاخر ليصل في النهاية للميتال جير اكس و من ثم لهزيمة شقيقه ليكويد لينتهي الجزء الأول بانتصار كبير لسنيك على ليكويد! هل تذكرون نهاية اللعبة أعزائي القراء ؟ بالإضافة للقصة الرائعة التي حملتها أجزاء اللعبة و الخفايا و الأسرار التي أحاطت بصديقنا العزيز سوليد سنيك إلا أن اللعبة صحبت معها أداء صوتي من أروع ما ظهر في ألعاب الفيديو فديفد هايتر لا يزال يعمل في شخصية سنيك حتى هذه اللحظة و قد أبدع في تمثيل الشخصية لحد كبير! و سوف أعطيكم بعض المعلومات التي ربما لا يعرفها البعض عن سنيك، جسد سنيك كان مستند على جسم النجم الشهير جان كلود فان دام. بينما وجه سنيك كان مستند أيضا على ممثل كروستفير والكن. و الأداء الصوتي كما ذكرت للشهير دايفد هايتر. بعد هذا الجزء ظهر سنيك كشخصية جزئية في الجزء الثاني من اللعبة و هو أبناء الحرية! و قد تم إرسال سنيك لاختراق ناقلة شحن كبيرة و الحصول على صورة لجهاز الميتال جير اكس و هو النموذج النهائي للسلاح المدمر! بعد أن يحصل سنيك على هذه الصورة سيشتبك مع الشخصية المشهورة أوسليوت و ينتهي الأمر بسقوط صديقنا سنيك ليظن الكثير أنه مات! و لكنه ظهر فيما بعد ليساعد الشاب رايدن! و يتخلص من الميتال جير ريكس! و كان هذا الحديث المختصر عن صديقنا المحبوب سوليد سنيك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extremes.yoo7.com
heema-psp
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 709
الموقع : السعودية
العمل : طالب
مزآجي : رَآيُقْ
خبرتك في الـpsp : محترف
نوع الـPSP : الـpsp القديم
الدولة :
الأوسمة :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4   الجمعة سبتمبر 26, 2008 10:58 pm

قصـة اللعبة أخذت منحنى عـميق كالعادة .. إنها تحفة خارقة للعادة:

الآن حان وقت الحديث عن الجزء الجديد من اللعبة، بطل الجزء الرابع من اللعبة هو سنيك و لكنه الآن أصبح أعور! شعره أبيض! يضع قطعة سوداء على عينه المصابة، مصاب بالأمراض و لكنه لا زال يملك العزيمة و الإرادة القوية للقضاء على الأشرار! يبدو أن اللعنة الوراثية أثرت كثيرا على صديقنا سنيك! سيكون العجوز سنيك في مواجهة أخيه ليكويد الذي يبدو أنه سيطر على جسد أوسليوت بشكل كامل. تدور أحداث القصة في سنة 2014 حيث أصبحت الحرب شيء روتيني في ذلك الوقت. PMCs ( جيش المقاولون العسكري ) و هي اختصار لكلمة Private Military Contractors، أصبح هذا الجيش يهدد الجيش الامريكي بل أصبح من الممكن القضاء عليه الآن! هذا الجيس يسيطر على الشركة الوهمية الكبيرة و التي هي معروفة Outer Haven و التي يرأسها ليكويد سنيك. سوليد سنيك يبدو أنه كان يريد التقاعد و الاستمتاع ببقية حياته و لكن العقيد كامبل يذهب إليه و يحاول أن يقنعه بأي يبقى و أن تكون هذه مهمته الأخيرة و أنه يجب عليه أن يقضي على ليكويد بشكل نهائي و يبطل جميع مخططاته! لـذا يعود جدنا سنيك للعمل مرة أخرى و سترى خلال اللعبة أن سنيك وحده من يستطيع القضاء على الشر و دحر أخيه ليكويد! فقد كان كامبيل يؤمن بأن سوليد سنيك العجوز هو أمل العالم الوحيد! يذهب سنيك إلى بلاد في الشرق الأوسط كي يقوم بالاختراق بصحبة مجموعة من الثوار، و سوف يرى هناك وحش ضخم جدا يشبخ الميتال جير و اسمه gekko. سيسعى سنيك بعد ذلك أن يبطل جميع المخططات و سيكون مصحوبا بالكثير من التقنيات و الاسلحة المميزة.



ملاحظة: لم أتحدث كثيرا عن القصة لأني لم أرغب في حرق القصة فهي عميقة و طويلة جدا و لكن صديقكم هورور يعدكم أن يوفر لكم قصة تفصيلية حول الجزء الرابع بعد فـترة من الآن و بعد تجربة اللعبة بشكل كافي.

شـخصيات اللعبة .. منهم الأخيـار و منهم الأشرار !

سأتحدث بشكل مبسط عن شخصيات اللعبة، في البداية لدينا بطلنا سنيك العجوز! أو سوليد سنيك، سنيك هو أحد أبناء سنيك الأصلي جاك ( Big Boss ). و قد ولد في سنة 1972! و قد ظهر في أغلب أجزاء اللعبة! و هو الشخصية الرئيسية في اللعبة. الشخصية الثانية هو شقيق سنيك الأكبر و هو ليكويد سنيك و هو أيضا ابن مستنسج لجاك البيج بوس. كما أنه يملك ذراع أوسليوت الذي قام النينجا بقطعها له كما رأيتم في الجزء الأول من اللعبة! في هذا الجزء ليكويد هو الشرير الأساسي و الذي سيسعى سنيك لأبطال جميع مخططاته. ثم نجد شخصية ميريل و التي ظهرت في الجزء الأول من اللعبة و هي من مواليد سنة 1987 ! و هي ابنة أخ كامبيل العقيد الشهير في السلسلة و قد ولدت ميريل في عائلة عسكرية بشكلا عام و دربت نفسها لتصبح أحد الجنود الأقوياء! و لكن السؤال الذي يطرح نفسـه ألم يكن في أحد نهايات الجزء الأول أن ميريل ميتة و أن سنيك حزين عليها ؟ حسـنا أيضا شخصية اسمها جوني أكيبا و من أعضاء فرقة ميريل الخاصة و هو بارع في معالجة الفخاخ و التعامل مع البيئات بصفة عامة كما أنه مهووس بالبيانات و التقنية و لكن مشكلته أنه يملك قلب ضعيف بعض الشيء. ثم الشخصية الأخرى التابعة لوحدة ميريل الخاصة ألا و هو إيد! و هو قناص بارع جدا و هو من أصل أفريقي قوي البنية و يعتبر زعيم ثانوي للوحدة! و هو دائما حذر و متحمس و يبقي سلاحه معه في كل الأوقات!



سوف نجد في اللعبة شخصية رايدن التي رأيناها فيما سبق و الذي كان البعض منا يظنه فتاة لشكله الأنثوي الواضح! رايدن اسمه الحقيقي جاك و قد انغمس في الحرب الأهلية الليبيرية في أوائل التسعينات و قد شارك رايدن في الجزء الثاني من اللعبة. و قد اعتنى سوليدس برايدن و دربه على الكثير من الأشياء الفظيعة و قد قام رايدن بارتكاب الكثير و الكثير من الجرائم القذرة، بعد انتهاء الحرب حصل على الجنسية الأمريكية و لكنه حصل على ماضي أسود معها ! ثم انضم بعد ذلك إلى الجيش و بعد ذلك قام العقيد كامبيل بإرسال رايدن إلى big shell من أجل إنقاذ الرهائن و قد ظهر في ذلك المكان سنيك ليساعده. في سنة 2009 استعمل رايدن كموضوع قام الوطنيين Patriots. مع بعض الشخصيات الأخرى. في هذا الجزء سوف تظهر الشخصية الشهيرة روي كامبيل و هو كما تعرفون عقيد و قائد سابق لقوة الفوكس هاوند و بعد أن تقاعد كامبيل انضم إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كاستشاري يتابع و يراقب قوات الـ PMCs. اكتشف كامبيل خلال عمله أن ليكويد يخطط لأمور شريرة و أنه سيقوم بشن حرب هائلة. و لم يجد من يوقف هذا سوف سوليد سنيك! شخصية أخرى مثيرة للانتباه اسمها Drebin ( دريبين ). و هو تاجر أسلحة في السوق السوداء و يعتبر من أكبر تجار الأسلحة الأوغاد في العالم ككل! و قد قام هذا الحقير باختراع قاذفة تستطيع أن تزيل جميع الاقفال عن جميع الأسلحة. لعلنا نعرف أيضا شخصية Otacon أوتوكان و هو أحد أصدقائنا من الجزء الثاني، أوتوكان يملك مشاكل عائلية حقيقية! فعندما ماتت والدته تزوج والده من امرأة أخرى كانت تملك فتاة اسمها إيما و قد أصبحت علاقتها وثيقة مع أوتوكان. و لكن تموت إيما في النهاية و تحدث مشاكل عويصة لصديقنا أوتوكان فانغمس في عالم الإنترنت و أصبح من العباقرة في هذا المجال. بل قام بتطوير ميتال جير ريكس و هو سلاح الدمار الشامل الذي كان يريده الكثير، شعر أوتوكان بعد ذلك بالذنب فانضم إلى صديقنا سنيك كي يساعده في القضاء على الأشرار.

"Big Mama. يا له من اسم كوميدي حقا ! على كل حال هذه المرأة ولدت في سنة 1935 في الخامس عشر من شهر مايو! و لقد كانت جاسوسة في عصر الحرب الباردة و قد قاتلت بجانب الزعيم الكبير البيج بوس. هل عرفتم من هي ؟ إنها شقراء تتلاعب بالأخرين! تتنكر بمهارة و تملك حركات قوية و جـذابة! نعم عزيزي القارئ إنها إيفا صديقة ناكيد سنيك في الجزء الثالث من اللعبة! لقد كانت إيفا في واقع الامر جاسوسة جيش التحرير الصيني و اختفت بعد ذلك مباشرة و هي بالعادة تتجول على دراجة نارية و معها بندقيتها. يا لها من ذكريات جميلة يا إيفا ! و لكن للأسـف أصبحت عجوزا شمطاء الآن! و لم تعودي حسناء :-( لا زلنا مع الجنس اللطيف في اللعبة فسنجد شخصية مثيرة للاهتمام أيضا اسمها ناعومي هنتر و هي عالمة مختصة في العلاج بالجينات و قد صممت ناعومي فايروس اسمه FOXDIE و هو فايروس اغتيال. بحيث يقوم هذا الفايروس بقتل الأهداف بواسطة التركيب الوراثي لهم. و قد تم حقن بعض الأشخاص بواسطكة هذا الفايروس. أيضا سنرى فتاة جميلة اسمها Sunny و هي ابنة الروسية أولجا التي ظهرت في الجزء الثاني من اللعبة! أخيرا سيكون هناك فامب مصاص الدماء المتحوش و هو روماني الأصل قد انفجرت كنيسة عائلته مما جعله يصاب بالجنون يبدأ بامتصاص دمـاء الأخريـن !! على كل حال هذه نظرة بسيطة حول شخصيات اللعبة و لعلي كشفت لكم أسرار حول الشخصيات لم تكونوا تعرفونها من قبل! كما قلت لكم سابقا انتظروا القصة المفصلة للعبة.



أسـلوب اللعـب .. للـسحر و الإبداع عـنوان واحد !

هيديو كوجيما هو شخص كمالي بطبعه , لا يحب أن ينجز الأشياء إلا بعناية فائقة , دائما كان هذا الشخص يتلقى النقد بصدر رحب و يبدل مجهودات في سبيل تخليص سلسلة mgs من العيوب من جزء لآخر .. تطوٌر أسلوب اللعب في mgs 4 قياسا مع الأجزاء الفارطة ما هو إلا تزكية لما قلناه . هيديو فضل الختم على سلسلته الكبيرة مستفيدا من الخصائص الفنية و التقنية العالية التي يزخر بها جهاز البلايستيشون 3 , لذا لم يتوانى عن تكييف أسلوب اللعب بشكل يلائم انتظارات عشاق السلسلة , و لقد نجح في ذلك إلى حد كبير جدا . أولى التغييرات الجذرية تتمثل في الجملة الشهيرة " War Has Changed " , أثناء العروض الأولية للعبة لم يكن بمقدور أي كان استنباط المعنى الحقيقي لهذه الجملة , في الحقيقة هي كانت بمثابة توطئة من هيديو يذكرنا فيها بأن زمن الإختباء قد ولى , لقد آن وقت استخدام الـ AK-47 , الـ M4 بكل حرية , آن وقت المجابهات المباشرة مع العدو عوض الإكتفاء بالزحف بين صفوفه , في الحقيقة لقد تحولت mgs من لعبة تسلل صريحة إلى لعبة متعددة الأشكال , صحيح أن التسلل لا يزال حاضرا و بقوة عن طريق الكاموفلاج , الـ CQC و ما إلى ذلك .. إلا أن الأكشن هو المفاجأة السارة للعبة , لم يعد هناك أي مانع في شق طريقك بالقوة عن طريق استخدام البنادق الآلية , القنابل بشتى أصنافها بل و حتى الأسلحة الثقيلة من قبيل الأرسنال ! أيضا تواصل مسلسل المفاجآت عن طريق إدماج الرؤية من منظور الشخص الأول عوض الإكتفاء بكاميرا " مفروضة بالقوة " التي لطالما عانينا منها في الأجزاء الثلاثة السابقة . الكاميرا الذاتية تبقى مفيدة للغاية في المجابهات المباشرة حينما يكثر تبادل الطلقات بالرشاشات و ما إلى ذلك .. لذا ستمتّع ناظريك بأنيميشون ممتاز بفضل بيئة اللعب القابلة للتدمير , و بشكل قل نظيره في ألعاب الجيل الثالث .. مع ذلك تبقى الرؤية من منظور الشخص الثالث مفيدة جدا في عمليات الإقتحام و المباغتة .

خلال مختلف العروض الأولية للعبة , لا شك أن الطريقة الجديدة التي أصبح يزحف بها سنايك هي الأكثر إثارة للإهتمام , إذ لم تعد عملية الزحف تقتصر على التنقل الأفقي و العمودي كما هو الحال في الأجزاء السابقة , بل تم إدخال تحسينات كبيرة على هذه التقنية و أصبحت مفيدة أكثر من ذي قبل . بات بمقدروك الآن الزحف بمرونة كبيرة و المرور بين أقدام الأعداء بكل سهولة كالثعبان دون إحداث أية جلبة , و بالتالي الاستدارة حول الهدف و مفاجأته من الخلف .. و أنت زاحف على الأرض , تستطيع أيضا الاستلقاء على ظهرك , و هي خاصية جديدة 100 % تخول لك إلقاء القنابل اليدوية أو استخدام الأسلحة الخفيفة كالرشاشات ضد الثكنات المعادية بكل يسر دون الحاجة للوقوف على أقدامك , عكس MGS القديمة حيث يمكنك استخدام بعض الأسلحة فقط في هذه الوضعية .. إضافة إلى كل ما ذكرناه , تستطيع الدحرجة - على الأرض - يمينا و يسارا كي تتجنب الإصابة بواسطة الغارات الثقيلة التي يشنها الأعداء سواء بواسطة القنابل أو الستينغر .. في المقابل أشير أن الأنالوج هو جد حساس أثناء عملية الزحف , أي إن دفعته بقوة أكثر من اللازم قد يتم رصدك ! إلا أن هذه الإضافات الجميلة تجعلنا نهنئ فريق العمل الذي جعلنا نقف مشدوهين أمام الإمكانات الخارقة لمقاتل اسمه سوليد سنايك , إمكانات حدت منها بشكل نسبي السن المتقدمة ( بشكل غير طبيعي ) لهذا المقاتل الأسطوري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extremes.yoo7.com
heema-psp
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 709
الموقع : السعودية
العمل : طالب
مزآجي : رَآيُقْ
خبرتك في الـpsp : محترف
نوع الـPSP : الـpsp القديم
الدولة :
الأوسمة :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4   الجمعة سبتمبر 26, 2008 10:59 pm



الـ " Octo-Camo " ( كلمة مشتقة من الاسم Decoy Octopus أحد أعضاء Fox Hound الذي فارق الحياة في Shadow Moses و من كلمة Camouflage ) هي من المستجدات المهمة في اللعبة , إذ تخول لك أخذ نفس الخصائص المظهرية للبيئة التي تتواجد بها , مما يجعلك جزئا من هذه البيئة , و بالتالي يستحيل على الأعداء اكتشاف وجودك . للقيام بهذا الكاموفلاج الرائع يكفي أن تبقى واقفا في مكانك لمدة ثلاث ثواني دون حراك و سترى كيف أن لباسك سيأخذ نفس الألوان التي تميز البيئة المحيطة .. طبعا تستطيع تفعيل ميزة Octo-Camo انطلاقا من لائحة الخيارات , كما تستطيع تركها تقوم بعملها بشكل تلقائي . من منا لا يتذكر نظام القتال الرائع المسمى بـ CQC ؟ هذا النظام القتالي الفريد الذي أبدعه كل من The Boss و Naked Snake . كوجيما أعلن في وقت سابق أن لـ CQC عودة قوية في MGS 4 , و الأمر كذلك فعلا .. إذ لم يعد الأمر يقتصر على ذلك المسدس التقليدي من نوع MK 22 , بل أصبح سنايك مزودا بصاعق كهربائي كالذي بحوزة رجال الشرطة إضافة إلى السكين , و عليه تستطيع مباغتة الخصوم و من تم تجريدهم من السلاح , ذبحهم أو فعل ما هو أسوأ بكثير ! على أي كن حذرا في استخدام CQC ضد بعض الأعداء , لست الوحيد الذي يتقن هذا الروتين في MGS 4 , كن على يقين !

أستطيع إمضاء ساعات في الحديث عن التطورات التي شهدها أسلوب اللعب في MGS 4 لكني قد أغامر بإفساد بعض المفاجآت الجميلة لذا سأقتصر على الحديث بشكل سطحي إذا صح التعبير . أحد أهم الأسلحة التي أثارت حماسة المتتبعين في العروض يتمثل في ذلك الروبوت الصغير الذي يرافق سنيك , في الحقيقة هذا الروبوت يحمل اسم MK2 و هو من إبداعات العالم الكبير أوتاكون . هذا الأخير أراد خلق وسيلة للتواصل السمعي البصري مع سنيك خلال المعركة الحاسمة . في الحقيقة الـ MK2 هو أكثر من مجرد وسيلة للتواصل , إذ بفضل الكاميرا التي تدعمه , يصبح سلاحا فتاكا للغاية على أرض المعركة , كل ما عليك فعله هو الإختباء في مكان آمن و التحكم بـ MK2 كي يتخلص من الأعداء بالنيابة عنك , لكن دعنا لا ننسى أن بطاريته قابلة للنفاذ , و كذا لا يمكنك الإبتعاد به كثيرا عن سنيك , هذا دون أن نتخيل حتى حجم الأضرار إذا ما تم كشفه من طرف أحد الأعداء ! على أي حال , بعض اللاعبين المهرة مثلي قد يجدون في MK2 وسيلة مساعدة مبالغ فيها , نظرا لكونه يسهل الأمور بشكل زائد نسبيا عن الحد , لكن صدقني , سواء كنت لاعبا ماهرا أم لا ستحتاج لهذا الروبوت خاصة في صعوبتي Hard و Very Hard .



طبعا الكل يتذكر تلك العبارات الشهيرة التي يرددها الجنود منذ أيام MGS 1 مثل : " I heard something ! ... ? it was nothing " , هذه العبارات التقليدية ستعاود الظهور , شأنها في ذلك شأن علامات الاستفهام و التعجب التي تظهر فوق رؤوس الجنود إذا ما ساورهم شك أو ارتياب . من المؤسف أن هذا الجانب لم يتغير الشيئ الكثير و نحن على بعد حوالي العشر سنوات من أول الأجزاء لملحمة MGS .. من جهة أخرى , نادرا و أقول نادرا ما شاهدت لعبة تتمتع بذكاء اصطناعي مثير للإهتمام كالذي تزخر به MGS 4 . لا عجب أن سلوك الجنود يتغير بشكل مستمر بتغير المواقف , إذ يعمد هؤلاء الجنود إلى الهجوم بشكل جماعي , و كذا التفرق في حال تعرض معسكرهم لقذيفة أو قنبلة مثلا ( أذكّر أن Snake يعمل بتخفي وسط حرب طاحنة بين كيانين اثنين لن أذكرهما تجنبا لأي Spoliers ) .. بل و فوق هذا هم قادرون على اقتفاء آثار الأقدام و سماعك في حال ما ضربت زجاجة مشروبات فارغة أثناء عملية الجري ! لكن مع ذلك لن ترى الجنود يطورون مثلا استراتيجيات للنيل من أعدائهم , بل يقتصر عملهم على الأمر التالي " تصويب - إختباء , تصويب - إختباء " مما يجعل الأمر يبدو آليا نوعا ما , لكن هذا الضعف تم تغطيته بالتصميم العالي لساحات المعارك و كذا تنوع الحالات .. لكن - للأسف الشديد - بعض العيوب المتعلقة بالذكاء الإصطناعي تظهر بشكل جلي في المواجهات الفردية رجل لرجل التي تجمع بين سنايك و أعدائه , إذ في بعض الأحيان يكون سنايك على مرأى من عدوه إلا أن هذا الأخير يبقى واقفا دون حراك دون إطلاق للنيران , طبعا مثل هذه الأعطاب تبقى قليلة جدا , لكنها تذكرنا بجهاز البلايستايشون 2 , و لن أخفي أسفي على رؤية مثل هذه الهفوات الطفيفة , خاصة و أن الأمر يتعلق بالحلقة النهائية لسلسلة مهمة في تاريخ ألعاب الفيديو .

أحد أهم المعوقات التي ستقف حجر عثرة في طريقك لإنهاء اللعبة تتمثل في الـ " Gekkos " , و هي عبارة عن نماذج مصغرة من الآلة الفتاكة متال كير .. التغلب على هذه الآلات هو أمر مؤرق بحق ! إذ لا يمكن القضاء عليهم سوى باستخدام الأرسنال . الـ " Gekkos " ستدهشك بقدراتها العالية على القفز كالضفضعة للوصول إليك بكل سهولة . أن تجد نفسك تحت أقدام هذه الآلات يعني الموت المحقق , لذا أحيانا - في غياب الأرسنال أو بوجوده - ستجد أن الفرار خيارا ليس بذلك السوء ! اللهم لو كنت متشبعا بالأفكار البطولية . الحجم الكبير للـ " Gekkos " و كذا الأنيميشون الممتاز الذي يميز حركتهم قد أضفى بعدا جماليا على المغامرة في هذه الحلقة الختامية , لعلنا أخيرا فهمنا ما كان يقصد الداهية كوجيما بمقولته الشهيرة " War Has Changed " .. من جهة أخرى لا بد من تسليط بقعة الضوء على أحد أهم الشخصيات الجديدة في القصة , و هو الشخص الأسود البشرة الذي ظهر في بعض Trailers , هذا الشخص ليس سوى " Drebin " الذي سيرافقك في جل مراحل المغامرة . كما قلنا في وقت سابق الحرب تغيرت , و الكلمة الأولى أصبحت للنانوماشينز ( روبوتات صغيرة تزرع في الجسم بغية تطوير القدرات البدنية و الذهنية ) , هذه النانوماشينز لم تعد حكرا على الشخصيات الهامة في MGS كما في الأجزاء السابقة , بل أصبحت مزروعة في جسد كل جندي . و انطلاقا من هذا المنظور الجديد للسيناريو يبزغ دور " Drebin " في القصة فهو من المستفيدين من ظاهرة النانوماشينز , لذا سيعرض خدماته المتمثلة في تزوديك بالأسلحة الحديثة , على أن تمده بدورك بالأسلحة التي ستجدها منتشرة في ساحات المعارك , الأمر شبيه لحد بعيد بذلك البائع الغامض في لعبة Resident Evil 4 . طبعا " المكننة " أصبحت الصفة السائدة في الحرب , و سنايك له نصيب وافر منها , صحيح أنني ذكرت في الأسطر القليلة أعلاه تقنية " " Octo-Camo " و الروبوت المفيد " MK 2 " لكن لن يفوتني وصف " Solid Eye " و هي عبارة عن آلة متطورة تستطيع الوصول إليها من خلال فتح الذخيرة و استعمالها متى ما أردت , سواء كوسيلة للرؤية الليلية , لاستخدام المنظار , أو لأغراض أخرى .. تبقى وسلية فعالة للتمييز بين حلفائك و أعدائك خاصة عند الظلام الدامس .



" The Beauty and The Beast " أكثر من مجرد زعماء .. عشاق الفيديو كايم عامة و عشاق السلسلة خاصة سيتذكرون أولئك الزعماء " الأونطولوجيين " في MGS 1 كـسايكومونتيس , فولكان رافن , سنايبر وولف . لكن لن يتذكر الجميع زعماء MGS 3 لأن دورهم ببساطة كان فقط مواجهة Naked Snake و لم يكن لهم أي دور وازن في السيناريو أو في سيرورة الأحداث . لكن الزعماء في هذا الجزء الرابع و مع أن لا علاقة لهم بالصراع Solid Snake - Liquid Ocelot من جهة , أو بإشكالية الـ Patriots من جهة ثانية , إلا أن دورهم في القصة حاضر و بقوة , كل واحد من هؤلاء يستأثر بجزء لا يستهان به من الأحداث . أما من حيث المواجهة , الزعماء في MGS 4 أتووا بمقاربة جديدة من نوعها , إذ سيجعلونك تعيش تجربة خاصة و فريدة , حيث عليك دراستهم و من تم خلق آلية و منهجية ذكية و إلا لن تتغلب عليهم أبدا , في أغلب الظن ستطلق زفيرا قويا بعد أن تهزم أحدهم و أنا أعني ما أقول ! باختصار شديد , لا عجب أن بعض المطورين من خارج فريق عمل MGS اعتبروا الزعماء في اللعبة مرجعيين و مثالا يحتدى به في الفيديو كايم ! لإنهاء Metal Gear Solid 4 : Guns Of The Patriots تحتاج لما يتراوح بين 20 إلى 25 ساعة كأقصى تقدير في صعوبة " متوسط " و مدة أطول نسبيا في صعوبة Hard , أما إن اخترت اللعب في Very Hard قد تجد نفسك في محنة حقيقية لتجاوز أبسط المراحل ! على أي عشاق السلسلة لن يتذمروا على الإطلاق من السينمائيات الطويلة التي تصل أحيانا إلى 30 دقيقة , لأنها ببساطة تعطي أجوبة شافية لأسئلة ظلت تجوب أذهاننا منذ زمن ليس بالهين . للأسف لا توجد أطوار أخرى غير طور القصة باستثناء طور الأون لاين الذي سوف نتناوله بعد قليل .



طور تعدد اللاعبين .. ستكون عليه من المدمنين !!

ملاحظة: طور تعدد اللاعبين يختلف عن أي شيء ذكرناه في أسلوب اللعب سابقـا.

طور الأونلاين أو اللعب الجماعي في اللعبة تم التنويع في أساليبه بشكل ملحوظ! في البداية يجب عليك صنع الشخصية الخاصة بك و سترى مدى قوة رسومات اللعبة و جودتها أثناء تشكيل الشخصية الخاصة بك، بعد أن تنتهي من صنع شخصيتك التي ستمثلك في طور اللعب الجماعي تستطيع أن تختار أحد أطوار اللعبة أو تنضم إليها أو تقوم أنت باستضاف اللعبة. أنماط طور الأونلاين ممتعة جدا فسيكون هناك نمط معركة الموت الشهير Deathmatch و هو من أكثر الأنماط لعبا في جميع الألعاب، أيضا سيكون هناك نمط الفريق. حيث سيكون هناك فريقين مختلفين و يجب على كل فريق أن يقضي على الأخر، كذلك نمط الحصول على العلم و سيكون على الفريق أن يلحق بالضفدع المطاطي و الحصول عليه! كما أن الفريق الأخر يستطيع سرقة الضفدع من الفريق الذي حصل عليه. كما أن هناك البطة المطاطية أيضا، الهدف هنا أن تحصل على الضفدع أو على البطة! و بالتالي تحصل على نقاط. الخريطة تستطيع أن تحمل معها 16 لاعبا و سترى تفاصيل اللاعبين و تفاصيل الخريطة الهائلة و المتقنة! ربما تشعرك أجواء اللعبة أنك حقا في حرب واقعية و ليس مجرد لعبة فيديو! سيكون هناك خريطة اسمها Gronznyj Grad و هي أحد الخرائط الموجودة بالجزء الثالث! سترى حجمها الهائل و المناطق المفتوحة بـها. اللاعبون بمقدورهم أن يأخذوا مواقع لقنص اللاعبين الاخرين بكل سهولة! أيضا تستطيع التسلل في أماكن مختلفة و اصطياد اللاعبين الأخرين! و تستطيع أيضا استعمال القنابل الدخانية أو الضوئية كي تتخلص من اللاعبين بسرعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extremes.yoo7.com
heema-psp
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 709
الموقع : السعودية
العمل : طالب
مزآجي : رَآيُقْ
خبرتك في الـpsp : محترف
نوع الـPSP : الـpsp القديم
الدولة :
الأوسمة :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4   الجمعة سبتمبر 26, 2008 11:00 pm

ربما تكون الخريطة التي ذكرناها سابقا هي الخريطة المفضلة لدى الكثير و لكن يجب أن أشيد بخريطة Blood Bath و التي تملك الكثير من المزايا، سيكون هناك الكثير أيضا من الاماكن التي تستطيع استعمالها للقضاء على الخصوم كما أن هذه الخريطة أصغر حجما من السابقة و حبذا لو استعملها اللاعبون إن كان عددهم قليل! هناك بعض الفخاخ التي توقع باللاعبين في هذه الخريطة و ستكون رائعة جدا و مثيرة. سيكون هناك اختلاف لطيف في لعبة أسر العلم في خريطة G.G ( الخريطة التي ذكرناها أولا ). حيث ستكون هذه الخريطة ربما هي المثالية لذلك، كما أن خريطة Blood Bath هي المثالية للعب طور مبارة الموت! ففي الأولى الأماكن واسعة! هناك الكثير من الخدع التي تستطيع تنفيذها. أما في الثانية فهناك الكثير من المفاجآت التي ستظهر للاعبين. أيضا تجعلك تطير في الهواء! الحيوانات المطاطية التي سوف تظهر! لمسات رائعة في هذه الخريطة، من الأشياء المميزة التي قام بها المطورون سواء في لعبة أسر العلم أو مبارة الموت هي أثار الوحل، فمثلا تستطيع أن تتبع أثار الشخص الذي كان متواجد في الوحل، سترى أثار أقدامه! اتبع تلك الأثار ثم من يدري ربما تستطيع أن تطلق عليه النار في رأسه دون أي مشاكل !!

الخريطة الثالثة التي ستكون متواجدة باللعبة هي خريطة Midtown أي وسط المدينة! تحديدا فإن هذه الخريطة في شارع في الشرق الأوسط! به ممرات و شوارع متفرعة كثيرة و عديدة! هناك سلالم بهذه الخريطة و مواقع قنص ممتازة جدا تستطيع من خلالها قنص رؤوس الاعداء بكل سهولة! كما أن أماكن الاختباء و التسلل ستكون متواجدة بكثرة أيضا، من الأشياء الرائعة التي أضيفت لهذه الخريطة تحديدا هو سنيك! حسـنا سيكون هناك الفريق الأحمر و الفريق الأزرق و لكن! نعم سيكون أحد الاشخاص هو سوليد سنيك العجوز بنفسه! و هي متعة غير متوقعة أبدا من مطوري اللعبة، يستطيع الشخص الذي يتحكم بسنيك أن يستعمل جميع قدراته الموجودة في طور القصة، هناك تشكيلة مميزة من الأسلحة أيضا يستطيع ضرب البراميل للقضاء على أكبر عدد من الاعداء. و من المتوقع أن ينتصر الفريق الذي يملك سنيك! بالطبع لن تستطيع أن تجاري سنيك بشخصية عادية كالتي صنعتها. أيضا تستطيع استعمال مهارات مختلفة هنا في القضاء على أعدائك فلديك السكين الذي تستطيع أن تشل به خصمك لبعض الوقت و كذلك البراميل الموجودة و أيضا الاختباء في بعض الأماكن ثم الانقضاض فجأة على الخصوم! كل هذه الاشياء سوف يتمتع بها من يتحكم بشخصية سنيك أثناء اللعب! و كما تلاحظون هي نفس المهارات التي استعملها في طور القصة. يجب أن أذكر أن اللعبة تحوي على خرائط أخرى و التي ستخرج لك بدورها بعض الشخصيات السابقة أيضا. سيجعلك طور الأونلاين متحمسا و مدمنا عليه بكل معنى الكلمة! فيكفي أن تلعب في تلك البيئات المذهلة جدا ! مع الحركة السلسة و الواقعية! طور اللعب الجماعي أو الأونلاين كما يقول له البعض! تفوق على نفسه و خرج في أفضل صورة ممكنة!



رسـومات اللعبة تتحدى الجميع !

من الصعب وصف ما أتت به ميتال جير في هذا الجزء من جودة رسومات، لن أتحدث و أخوض في تفاصيل لا داعي لها و لكنها وصلت لدرجة الكمال هنا، لن تجد لعبة تتفوق عليها في مجال الرسومات! سترى البيئات الشاسعة و الكبيرة جدا مع وضوح عالي و كأنك في المنطقة بحد ذاتها، أيضا التأثيرات الموجودة في البيئات لا توصف! في الواقع من خلال مشاهدتي لمقاطع فيديو من اللعبة فإني أستغرب كم حجم اللعبة الحقيقي! أيضا اللعبة اعتمدت بشكل على المقاطع السينمائية كما اعتدنا في الأجزاء السابقة، فاللعبة تحوي على الكثير من المشاهد، سواء كانت هذه المشاهد حديث بين أشخاص أو رواية لبعض الأحداث أو شجارات و معارك بين سنيك و بعض الأعداء! التأثيرات البصرية في اللعبة مـذهلة ! اعذروني إن استعملت هذه الكلمة كثيرا! و لكن عند تجربتك للعبة سوف تنبهر بكل تأكيد ! رسم الشخصيات، التفاصيل الدقيقة في وجه سنيك! انظر لعلامات التجاعيد على وجهه! انظر للدخان و للانفجارات التي تحدث! بل انـظر أيضا للدماء التي تخرج من أجساد الأعداء، لقد بذل المطورون كل ما يملكون من إبداع لإخراج هذه التحف الفنية لـنا !! هل تعلم عزيزي القارئ المشاهد السينمائية في اللعبة إن قمت بربطها مع بعضها البعض سوف تحصل على فيلم طويل جدا مليئ بالأكشن و الدراما و المتعة ؟ لن أنصـف اللعبة حقـها و لا أستطيع شرح كل هذه الامور المذهلة! لكني سأكتفي بالعبارة المشهورة عند الغرب it's awesome !!



أصـوات اللعبة قـمة في الإبداع ... و الإخراج قمة في الإمتاع !

هل تذكر الموسيقى الموجودة في الجزء الثالث من اللعبة و الأغاني المصحوبة في وسط و بداية و نهاية اللعبة! عزيزي القارئ هنا ستجد أشياء مذهلة أيضا، فالمسئول عن الموسيقى في هذا الجزء هو Harry Gregson و هو نفسه المسئول عن تلك الاصوات و الموسيقى المذهلة في الجزء الثالث من العبة! أيضا بجانب هاري هناك Nobuko Toda و الذي قام بإخراج الموسيقى في جزئي الأسيد التي صدرت على الجهاز المحمول، و العديد من الأشخاص الاخرين و لكني ذكرت الشخصان الرئيسيان، اللعبة سيكون لها بعض الأغاني الرئيسية فهناك أغنية البداية و التي اسمها Love Theme حيث قام بغنائها Jackie Presti بالإضافة إلى Nobuko Toda، هناك أغنية النهاية الجميلة و هي Here's To You و التي قامت بغنائها المطربة Lisbeth Scott. الأغاني جميلة و ذات إيقاع رائع أيضا. الموسيقى بصفة عامة تستحق العلامة الكاملة دون أي نقـاش، إن تحدثنا عن الأداء الصوتي في اللعبة فيجب علي أن أشيد بصاحب أفضل طبقة صوتية و أفضل ممثل صوتي في جميع ألعاب الفيديو من وجهة نظري ألا و هو David Hayter. و الذي يمثل شخصية سوليد سنيك! تمثيل صوتي رائع جدا، أيضا باقي الشخصيات حظيت بتمثيل صوتي مميز جدا، إن تحدثنا عن المؤثرات الصوتية المستعملة فهي ذات جودة لا توصف، أصوات الاسلحة و أصوات الانفجارات! بل حتى أصوات أنفـاس سنيك! اللعبة اتسمت بالواقعية و بالإتقان في جميع الاشياء، أما الإخراج فحدث و لا حرج فلن تأتي أي لعبة في قوة إخراج ميتال جير و عبقرية كوجيما في إخراج اللعبة، شاهدت الكثير من المقاطع للعبة و أستطيع القول عزيزي القارئ أنها تصلح لأن تعرض كفيلم في دور السينما. حركات سنيك التي يقوم بها ضد الأعداء، مشاهد الأكشن الرائعة! المشاهد في اللعبة تنقسم لثلاث أقسام، فالأول يروي لك بعض الأشياء أما الثاني فهو حديث بين بعض الشخصيات أما الثالث فهو أكشـن و حركة! و هذا ما سيجعلك تشاهد جميع العروض. و إن لم تكن تملك لغة إنجليزية قوية فستفوتك الكثير من متعة اللعبة و قصتها العميقة! فكما ذكرت سابقا! الأصوات قمة في الإبداع و الإخراج قمة في الإمـتاع.



عـمر اللـعبة .. إنها عنوان المتعة و الإثـارة !!

الحديث عن عمر اللعبة سيختلف هنا. فإن أردت أن تلعب اللعبة مع مشاهدة جميع العروض السينمائية الموجودة بها فهي ستأخذ منك الكثير و الكثير من الوقت! أيضا أضف إلى ذلك الألعاب الجانبية التي ستكون مضـافة لها فهي ستعطيك المزيد من المتعة الوقت الذي تقضيه على اللعبة، لن يقل زمن إنهاء اللعبة في طور القصة عن العشرين ساعة و ربما أكثر إن كنت ممن يحب الاكتشاف و التوغل في المناطق المختلفة! أضف إلى ذلك طور تعدد اللاعبين الذي لن تمل منه أبدا بل ستلعب به مرارا و تكرارا و تحاول القضاء على جميع خصومك! أيضا لا ننسى عامل الإثـارة التي تحمله اللعبة مما يجعلك تعيدها أكثر من مرة! و إن كانت الاجزاء السابقة أعجبتك بشدة فإن هذا الجزء سيعجبك أكثر و أكثر. لـذا فإن اللعبة ستصبح عجوزة كصديقنا سنيك! فهي من الألعاب طويلة العـمر.

التقييم النهائي للعبة: تملك جهاز البلايستيشن الثالث ؟ إذا ماذا تنتظر ؟ اذهب و اشترها بسرعة !! فهي أسطورة لا تـفوت !

التقديم العام و القصة: كعادة كوجيما أبهرنا بالقصة في هذا الجزء فقد كانت حقا من أفضل من ما يكون، عميقة و مليئة بالمفاجآت و الأحداث الشيقة و الرائعة، الدخول للعبة مشوق جدا و سيجعلك لا تترك ذراع التحكم أبدا، لذا فهي من أفضل قصص الألعاب و التقييم الكامل لـها .. 100%.

أسـلـوب اللعب: نظام قتال و تجسس ممتع للغاية! معارك و أشياء مثيرة سوف تخوضها، أضف لذلك طور الاونلاين المميز أيضا. ميتال جير دائما تأتي بالجديد و الرائع. و أسـلوب اللعب سيعجبك دون أي شك. لذا فهو يستحق التقييم الكامل أيضـا .. 100%.

الرسومـات: هذه اللعبة تتحدى جميع الألعاب الاخرى و تقول هل من منافس لي في الرسومات؟ حقـا فهي تحفة فنية بكل معنى الكلمة، فإن نظرت لتصميم البيئات أو الشخصيات أو المـؤثرات البصرية فستجد أنها قريبة للواقع و أنها مـذهلة جدا .. 100%.

الأصوات و الإخراج: من أجمل ما في السلسلة بشكل عام هو الأصوات و الإخراج، فالتمثيل الصوتي من أفضل ما يكون و كذلك الموسيقى الممتازة التي تم إرفاقها في اللعبة بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية التي تضفي الكثير من الواقعية على أجواء اللعبة لذا فهي تستحق درجة الامتيـاز .. 100%.

عمر اللـعبة: ستبقى اللعبة لديك لفترة طويلة، فهي تحوي على الكثير و الكثير من الإثارة التي لا توصف! ستعيدها مرات كثيرة كي تستمتع و تشاهد العروض السينمائية، بالإضافة إلى طور تعدد اللاعبين الذي ستصبح عليه من المدمنين! لـذا فإن عمر اللعبة يستحق العلامة الكاملة أيضا .. 100%.

التقييم النهائي للعبة: لن أستطيع وصف هذه الاسطورة، فأنا لم أجربها و لكني سهرت الليل بطوله أقرأ عنها و أشاهد العروض و أشياء كثيرة عن اللعبة حتى اتضحت لي صورة كاملة عنها، بالإضافة إلى صديقي العزيز يوسف الذي شـرح أسلوب اللعب بشكل مفصل جدا فقد قرأ هو الأخر الكثير من المواضيع. و استندنا على كل ما قرأناه في تقييم اللعبة بطريقتنا و سنعطيها كتقييم نـهائي العلامة الكاملة أيضا 100% فلعبة GTA IV ليست بأفضل مـن ميتال جير. و هذا القرار لا ينم عن التعصب أبدا !! و لكنها أسطورة بالفعل. 100% لو كان هناك علامة أكثر لأعطيتها إياها ..

الكـلمة الأخيـرة:

أعزائنا القراء بهـنا نصـل إلى نهاية مراجعتنا المتواضعة عن أسطورة جديدة في سماء الألعاب MGS 4 تستمر رحلة المجد ! و تستمر رحلة المتعة و الإثارة! لعبة رسمت للتجسس و الأكشن أفاق جديدة و رسمت لقصص الألعاب منحنيات عدة! فهي تحمل في طياتها الكثير من الاشياء التي تستحق الاكتشاف! لا ندري إن أوفينا اللعبة حقـها من الشرح فقد حاولنا جاهدين أن ندخل بكم من بوابة كوجيما و منها إلى تاريخ السلسلة و تاريخ سنيك و قصة و شخصيات اللعبة إلى باقي الفقرات كي نعطيكم الفكرة الكاملة عن اللعبة، إن كنتم تملكون جهاز البلايستيشن الثالث فاذهبوا و لو زحفـا يوم الثاني عشر من هذا الشهر كي تقتنوا نسختكم فهي لعبة لا تستحق الإنتظار و لو ليوم! في الثاني عشر اترك عملك و كل ما لديك كي تلعب بهذه التحفة. أرجو أن يكون تقييمنا في محلـه و أرجو أن تكون المعلومات كافية و وافية لكم. و كما تعلمون فنحن حريصون على تقديم كل ما يسركم في هـذا الموفع. أعـزائـنا القراء لم يبقى لديـنا الكثير كـي نقوله لكم! لكن ترقبوا الحل الكامل للعبة فورا صدورها من كتابة Silent Horror و ترقبوا مـوقعـنا في الجديد و الممـيز خلال هذا الشهر بإذن الله تعالى. لم يبقى الكثير كي نقولـه لكم. تقبلوا أطيب تـحياتـنا نـحن كتاب هذه المراجعة صديقكم المخلص دائما Silent Horror ( حكيم ). و صديقكم المخلص دائما Sad Soul ( يوسف ). و سنلتقي في مواضيع مشتركة أخرى، و السلام عليكم و رحمة الله.

ولا تنسون الردود احبائي الأعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://extremes.yoo7.com
ASER
مصارع ماسي
مصارع ماسي
avatar

عدد الرسائل : 91
تاريخ التسجيل : 11/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4   الخميس فبراير 12, 2009 11:31 am

يالله مشكوور على كل هذي المعلومااااات


واناا من اكثر عشااق ميتل قير ولعبته من الجزء الاول على البلاي ستيشن 1


ولعبت حق الصخر القديم


وماشفت احلى من الجزء الرابع من الحيث الجرافيك وكل شي


وختمته يمكن 10 مرات واكثر


وميتل قير بكل صرااااحه اسطوووره من اساطير المبدع كووجيمااا


واتمنى ينزل الجزء الامس باقرب وقت يآآآآآآآآآآرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأسطورة عـادت في Metal Gear Solid 4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arab Extreme  :: اقسام الـPS3 :: قسم حلول وأسرار العاب الـPS3-
انتقل الى: